رحيمي: وضع المنتخب السعودي لا يطمئن.. وما يحدث ضياع للوقت

استغرب عضو شرف نادي الاتحاد والمحلل الرياضي الدكتور مدني رحيمي من تأخر الاتحاد السعودي في حسم ملف مدرب المنتخب وقال: "عليه التعاقد مع مدرب فني يقود "الأخضر"، أو الإبقاء على المدرب الوطني الحالي فيصل البدين وجهازه الفني المساعد، فالوضع الحالي في المنتخب لا يطمئن، وأنا هنا أتساءل لماذا لا يستمر البدين هل هو كفء أم لا..؟ هنا أسئلة وللأسف لن تجد الإجابة عليها؛ لأن الرؤية غير واضحة ومضيعه للوقت، وإذا كان المدرب الوطني كفء لماذا لا يستمر، فجميع الفترات السابقة الناجحة كانت تحت قيادة المدربين الوطنيين".

وعن الأسباب التي يراها من وجهة نظرة في التأخر بالتعاقد مع مدرب، قال: "للأسف سمعة الكرة السعودية سيئة في المواسم الأخيرة، من خلال ضعف المنافسة الخارجية للأندية والمنتخبات بشكل عام، إضافة إلى عدم وجود منطقية واضحة في إلغاء عقود المدربين في الكرة السعودية". وطالب رحيمي بإيكال مهمة البحث عن مدرب إلى أشخاص فنيين ولهم دراية في الأمور التدريبية، وقال: "عندما تؤسس شركة كبيرة لا بد لك من وضع أسس ومواصفات لهذه الشركة حتى تنافس نظيراتها، وهذا ينطبق على مدرب المنتخب، فإذا كنت تبحث عن مدرب يقوده إلى الأمجاد ويعود به منافسا للمنتخبات الآسيوية القوية كاليابان وكوريا الجنوبية، فلا بد من إحضار جهاز فني ذي شخصية قوية، ومدرب تكتيكي بارع".

وعن المدارس التدريبية المناسبة للمنتخب السعودي بالمرحلة الحالية، أجاب قائلا: "لن أحدد مدرسة بعينها، لأن أغلب المدارس القوية تنجح، ولنا في المدربين الألمان والإنجليز عبرة في قوة الشخصية في النجاحات التي يحققونها، ومقولة المدارس البرازيلية الأفضل للاعب السعودي غير صحيحة، ومن الممكن حضور مدرب برازيلي ولا يملك شخصية قوية ويخفق".

image
فيصل البدين


الوسوم:

مشاركة الصفحة