blog-dynamic-halloween

100 فرصة عمل مؤقتة وفرها اصنع مهارة للشباب والفتيات

تمكن برنامج «اصنع مهارة» التدريبي بالمنطقة الشرقية من احتضان 100 شاب وفتاة للعمل المؤقت طيلة فترة الصيف، والبرنامج الذي تنظمه لجنة التنمية الاجتماعية الاهلية بحي الروضة في نسخته 11 والذي أقيم برعاية أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف، في مقر اللجنة بالدمام، منذ ثلاثة اشهر، قدم الفرصة للشباب والفتيات لاكتساب الخبرة وشغل أوقات فراغهم بما يعود بالنفع على المجتمع وعليهم بتنمية مهاراتهم وصقل شخصياتهم.

وأوضح المشرف العام على البرنامج نايف الهاجري، أن فرص العمل تشمل الاشراف على تجهيز الدورات التدريبية والدعم اللوجستي للمدربين وتحضير القاعات للجنسين للأنشطة والفعاليات ونقاط التوزيع واللجان المشرفة والخدمات وغيرها، لافتاً أن كثيرا ممن تم استقطابهم الأعوام الماضية اصبحوا مدربين في نسخة هذا العام وهذا بفضل صقل موهبتهم ودعم خبرتهم.

وأشار إلى أن البرنامج أوجد منفذا مناسباً لتسويق هؤلاء المتطوعين انفسهم في إدارة العمليات التدريبية ومن ثم تقديم عروض لهم لإدارة بعض البرامج الى جانب العديد من المتفوقين في الدورات التي تم كذلك تقديم عروض تدريبية لهم واصبحوا مدربين بعد ان كانوا متدربين.

من جانبهما أكد هيثم فلمبان وتركي بالخير، متطوعين للمرة الأولى من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تخصص إدارة مالية وهندسة ميكانيكية، أن مشاركتهما بالبرنامج حققت لهما نتائج مرضية، وزيادة خبرتهما والحصول على شهادة عمل تطوعي، وقالا: مثل هذه البرامج بوابة للحصول على شهادات بعمل تطوعي نقدمها في ملف السيرة الذاتية عند تقديم طالباتنا للوظائف بعد التخرج من الجامعة.

كما لفت عبدالله الشايع أحد المتطوعين تخصص هندسة طيران وفضاء، أن مثل هذه المشاركات تفتح آفاقا أوسع لتعريف المجتمع بدورنا ودور المتطوعين، ومهاراتنا، مؤكداً أن المشاركة بالبرنامج ناجحة وحققنا مكتسبات عالية.


مشاركة الصفحة:
100 فرصة عمل مؤقتة وفرها اصنع مهارة للشباب والفتيات
http://dirarab.net/26VbJ