المقاتلات اليمنية تقصف الحوثيين انطلاقاً من قاعدة العند

كشف مسؤول في وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان اليمنية ل«الرياض» أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدأت عملياً في استخدام قاعدة العند الجوية بعد إعادة تأهيلها وصيانتها من قوات التحالف العربي.

وقال علي البكالي المنسق الإعلامي للوزارة إن استخدام القاعدة بالعند بدأ تدريجياً بعد تأهيلها للعمليات الجوية وأن الطائرات الحربية المتواجدة بالقاعدة بدأت في الضربات ضد مواقع الحوثيين بعد إعادة تأهيلها من قبل التحالف.

وأكد البكالي أن مقاتلات حربية يمنية استخدمت من قبل الجيش الوطني والمقاومة وشاركت في قصف عدد من المواقع التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي وصالح في محافظتي لحج وتعز.

وكانت قيادة التحالف قد أكدت في وقت سابق أن البنية التحتية والمنشآت التابعة لليمن والجيش اليمني هي محط اهتمام التحالف لإعادة تأهيلها ومن ثم الاستفادة منها، ومن الطبيعي أن يعاد استخدامها سواء من قبل قوات التحالف أو الجيش اليمني الشرعي في الوقت الذي تراه قيادة التحالف أنه مناسب.

في ما يتعلق بدمج المقاومة في الجيش الوطني الموالي للشرعية قال البكالي إنه تم تسجيل أفراد المقاومة في الكشوفات الرسمية، وأرسلت إلى الألوية والمعسكرات لإدراجهم ضمن كشوفات الرواتب الشهرية للجيش اليمني، ويجري الآن تدريبهم مرحلياً ضمن وحدات الجيش الوطني، حيث جرى العمل على ترسيمهم في كشوفات الجيش وتسليمهم مرتبات شهرية، مشيراً إلى أنه يتم معاملتهم معاملة أفراد الجيش الوطني.

وأوضح أن الجيش الوطني والمقاومة قريبين جداً من تطهير محافظة تعز بشكل كامل من المليشيات الحوثية، وفي طريقهما لتحرير محافظتي ذمار والحديدة، الأمر الذي يجعل مليشيات الحوثي وصالح المتواجدة في العاصمة اليمنية صنعاء تحت الحصار من جميع الجهات، ما يمهد لسقوطها بيد الجيش الوطني والمقاومة.

الوسوم:
مشاركة الصفحة:
المقاتلات اليمنية تقصف الحوثيين انطلاقاً من قاعدة العند
http://dirarab.net/7pTCy