ثلاثة قطاعات تدخل في اتفاقيات ثلاثية لدعم سوق العمل بالقوى الوطنية

دخلت قطاعات حكومية في المملكة، في اتفاقيات ثلاثية، لدعم وتأهيل الكوادر الوطنية لسوق العمل، بما يتوافق مع احتياجات ومتطلبات السوق، وبما يمكنهم من المشاركة في تحقيق التنمية الاقتصادية والحضارية المباشرة في المملكة.

ووقعت الاتفاقية وزارة التعليم ممثلة بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض من جانب، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) من جانب آخر، على هامش حفل إطلاق برنامج تعليم وعمل، الذي جاء برعاية الدكتور مفرج الحقباني وزير العمل، والدكتور عزام الدخيل وزير التعليم، إذ وقع الطرفان الاتفاقيات الثلاثية التنفيذية، للانطلاق في برامج التعليم المرتبط بالتأهيل والتدريب والتوظيف.

ويرمي برنامج تعليم وعمل، لرفع مستوى التعاون بين وزارتي العمل والتعليم، والمساهمة في تأمين احتياجات الحاضر والمستقبل من القوى العاملة الوطنية المناسبة عبر خلق جيل معتز بدينه ووطنه ومحب للعمل، وعبر تفعيل دور وزارة التعليم في تأهيل خريجيها من الطلبة والطالبات.

ويربط البرنامج محتوى ومخرجات التعليم والتدريب باحتياجات منشآت القطاع الخاص، مما يعزز توفير الوظائف القيادية والمهنية للكوادر الوطنية ويُساهم في رفع كفاءة إدارة سوق العمل والتخطيط الفعَّال لاحتياجات العمل المستقبلية.

ومِنْ المقرر أن تتضمن خطة العمل المشتركة بين الوزارتين والمتعلقة بالبرنامج عدداً من المحاور تشمل توفير فرص عمل منتجة ومستقرة، وتنفيذ برامج الإرشاد والتثقيف المهني، وكافة برامج الحماية الاجتماعية.

مشاركة الصفحة