مانشيني : اللعب المالي النظيف سبب رحيل كوفاتشيتش

بدا ماتيو كوفاتشيتش لاعب وسط انترناسيونالي الذي ينافس بدوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم في طريقه للانتقال لريال مدريد، بعد أن أشار المدرب روبرتو مانشيني إلى أن قواعد اللعب النظيف المالي الخاصة بالاتحاد الأوروبي للعبة تركت النادي دون أي اختيار سوى بيعه.

وانضم اللاعب البالغ من العمر 21 عاما إلى انترناسيونالي عام 2013 ووصفه مانشيني الموسم الماضي بأنه يمثل مستقبل الفريق.

وفي تعليقه على التقارير المنتشرة بشكل كبير عن انتقال كوفاتشيتش لريال، قال مانشيني لموقع انترناسيونالي على الانترنت: "هناك قواعد يجب أن تحترم. لا أعتقد أن أحداً يريد حدوث ذلك إلا أن لدينا قواعد اللعب المالي النظيف التي يجب أن نلتزم بها."

وأضاف مانشيني عقب تعادل فريقه سلبيا مع ايك أثينا في مباراة ودية تسبق انطلاق الموسم: "نحن نشعر بالأسف جميعا بسبب ما حدث..أنا ورئيس النادي والإدارة إضافة للاعبين أنفسهم."

وأنهى الفريق الذي يدربه مانشيني في المركز الثامن في الدوري الإيطالي الموسم الماضي، وهو ما شكل نتيجة سيئة وسيغيب عن المشاركة في البطولات الأوروبية هذا العام. وباع انترناسيونالي بالفعل الجناح السويسري شيردان شاكيري لستوك سيتي الإنجليزي.

وقال مدرب انترناسيونالي "غادر (كوفاتشيتش)وشاكيري لنفس السبب لكننا سنحاول الآن أن نضم نوعية اللاعبين التي نحتاج إليها ويحدونا الأمل أن نقوم بهذا بسرعة لأن الدوري سينطلق، الأسبوع المقبل."

وفي مايو، وافق انترناسيونالي على دفع غرامة تصل إلى 20 مليون يورو، وذلك عبر تسوية جرت بالتفاوض بسبب خرق النادي لقواعد اللعب النظيف المالي الخاصة بالاتحاد الأوروبي.

وقال الاتحاد الأوروبي للعبة: إن انترناسيونالي سيدفع على الفور ستة ملايين يورو سيتم خصمها من إيرادات مشاركاته الأوروبية بينما سيتم دفع 14 مليون المتبقية وفقاً لشروط معينة.

مشاركة الصفحة