blog-dynamic-halloween

مسرحية (نقش من هوازن) تواصل جذب الجمهور بسوق عكاظ

يتواصل يوميًا الإقبال الجماهيري الكبير في مهرجان "سوق عكاظ" بمدينة الطائف على فعاليات "جادة سوق عكاظ" وفي صدارتها عرض المسرح المفتوح "نقش من هوازن" للمخرج ممدوح سالم، الذي يُعرض مرتين يوميًا، بحيث يبدأ العرض الأول عند الساعة السابعة والنصف مساء، والعرض الثاني عند الساعة التاسعة والنصف مساء، وسط حفاوة واضحة من جمهور السوق من مختلف الأعمار.
وأبدى الحضور سعادتهم بهذه الفعاليات، سيما "نقش من هوازن"، مؤكدين أنه أحدث حالة من الربط المعرفي والوجداني بين الأجيال المعاصرة، وبين تلك الحقبة التاريخية التي استعرضها العمل من خلال تاريخ الصحابي الشاعر الفارس "لُبيد بن ربيعة العامري" الذي عاش نحو 150 عامًا قضى أكثر من نصفها في الجاهلية، ومن ثم دخوله الإسلام ومعاصرته للنبي صلى الله عليه وسلم ولخلفائه الراشدين، مع استعراض لتاريخ العرب وعاداتهم وبطولاتهم في تلك الحقبة.
بدوره، أكد الفنان أحمد القعطبي بطل عرض "نقش من هوازن" والذي يجسد شخصيته المحورية عن الشاعر والفارس "لُبيد بن ربيعة العامري" أنه استفاد على المستوى الشخصي من العمل، مشيرًا إلى أن كثيرًا من المعلومات التي عرفها عن "لبيد" استقاها من خلال النص الذي كتبه حسين شاهين، إضافة إلى قراءاته الشخصية عن تلك الحقبة التاريخية.
وعبَّر عن سعادته بالتجاوب الجماهيري الكبير مع العرض، موضحًا أن ذلك يؤشر إلى أن الجيل الجديد لديه تعطش لمعرفة تاريخ وطنه.


مشاركة الصفحة:
مسرحية (نقش من هوازن) تواصل جذب الجمهور بسوق عكاظ
http://dirarab.net/MRSg5